وزير الطيران: بدء التشغيل التجريبي لمبني الركاب (٢) بمطار القاهرة الأربعاء المقبل


كتب- أكرم مدحت 

 

أعلن شريف فتحي وزير الطيران المدني عن بدء التشغيل التجريبي لمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي الأربعاء المقبل، وذلك بعد انتهاء جميع الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد، وتجهيز معظم منطقة الخدمات الترفيهية والتجارية للركاب، من أسواق حرة ومطاعم وغيرها، واستعداد المبنى لاستقبال الرحلات.

 

ومن المقرر أن يبدأ الانتقال التدريجي لشركات الطيران العاملة في مبني الركاب رقم (١) للعمل من المبني الجديد، اعتبارا من الأربعاء ٢٨ سبتمبر، ببدء تشغيل واستقبال رحلات شركتي طيران الجزيرة، والخطوط الجوية الكويتية، يتبعها باقي رحلات شركات الطيران الأخرى، والتي قد يصل عددها إلى أكثر من 15 شركة.

 

وأكد وزير الطيران على أهمية المبني في خدمة حركة السفر والطيران حيث يعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية بنحو 7.5 مليون راكب سنويا، ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولي لما يزيد عن 30 مليون راكب سنويا، ووتبلغ قيمته الاستثمارية  3.4 مليار جنيه.

 

وأضاف أنه تم عمل ربط لنظم نقل الحقائب بين كل من مبنى الركاب رقم 2، و3، وكذلك رفع كفاءة نظم نقل الحقائب بمبنى الركاب رقم (3)، ليواكب التحسينات المطبقة بمبنى الركاب الجديد.

 

وتبلغ عدد كباري التحميل في المبني الجديد 28 كوبري، إلى جانب 78 كاونترا للجوازات، كما يحتوي المبنى على 11 غرفة فندقية داخل الدائرة الجمركية مجهزة على أعلى مستوى، يستخدمها الركاب العابرون "ترانزيت" دون الحاجة للحصول على تأشيرات دخول لمصر.